الخميس، 3 مايو 2012

بيان من مجلس عائلات بلطيم :


*بعد مفاوضات طويلة ومضنية من جانب فريق مفاوض ممثلا عن مجلس العائلة ببلطيم وفريق من أهلنا فى سوق الثلاثاء.توصلنا إلى إتفاق بين الطرفين يضمن حقوق المصابين والشهداء ويضمن الحق المعنوى لمدينة وأهل بلطيم.
*تم عرض الخطوط العريضة لهذا الاتفاق على مجلس العائلة يوم الاثنين 30 أبريل وتمت الموافقة عليه بالإجماع.وتم الموافقة على المبلغ وطريقة الدفع والضمانات الممنوحة
* فى نفس الليلة تم عرض هذا الاتفاق على فريق الدفاع الموكل عن بلطيم فى هذه القضية. وتم الاتفاق على كل البنود المطروحة لحل هذه القضايا بالإتفاق مع فريق المحامين بسوق الثلاثاء .
*تبقى بعض النقاط البسيطة وسيتم حسمها إن شاءالله فى إجتماع يوم الجمعة القادم بين المحامين من كلا الجانبين وفى وجود محكم خارجى هو الاستاذ / إبراهيم العبد .
* تم أمس الثلاثاء 1 مايو عقد إجتماع موسع مع كل المصابين من بلطيم وتم إطلاعهم على ما أتفقنا عليه .وكانت هناك بعض النقاط الخلافية البسيطة وتم الإنتهاء منها بتوضيحها لهم .
*تم الإتفاق بين الطرفين على أن يكون المهندس/ محمد عامر هو الأمين المنوط به أخذ المبالغ المتفق عليها .وسيقوم هو بالصرف ( بشيك بنكى) بناءا على خطاب موجه له من مجلس العائلة.
*تم أخذ الضمانات البنكية والضمانات العقارية اللازمة لجدية تنفيذ هذا الاتفاق. وفى نفس الوقت ستكون ضمانا للأمين ومستحقات أبناءنا.
* نرجوا من خطباء المساجد فى كلا الجانبين التنويه فى خطبة الجمعة القادمة الحض على درء هذه الفتنة والامتثال إلى الصلح وعدم إراقة دماء جديدة .......( إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون )
* نرجوا من عقلاء البلدين إشاعة روح الصلح بين البلدين. لأنه فى حالة إستمرار هذا الوضع المتأزم فكلنا خاسرون .
* نرجوا من المتطفلين ومسعرى الفتنة من الجانبين الإبتعاد عن هذه القضية . ولن نقبل المزايدة من أحد من المستفيدين من إستمرار هذا الوضع.
*يشهد الله أننا تعبنا وسافرنا وسهرنا لحل هذه القضية من منظور أن كل المتوفين والمصابين هم أولادنا ولم نضغط على أحد منهم ..........
* رجاء أخير : نرجوا من كل أبناء بلطيم حتى الغير موافقين على هذا الإتفاق بالإستماع إلى صوت العقل وعدم التسرع فى الحكم على الأمور من منظور فيه عصبية لبلده .فإننا نسعى إلى هدف سامى وهو الصلح بكرامة. ونرجوا تفويت الفرصة على من يريد إشعال الفتنة والعداوة.
* نشكر كل من سعى من أهلنا فى القرى المجاورة للتسابق لإستضافتنا لحل هذه القضية

الأربعاء، 2 مايو 2012

بشرى
 
نزف إليكم بشرى الصلح بين الأهل في بلطيم وسوق الثلاثاء بعد أن توصلوا إلى حل يرضي جميع الأطراف وتحديد مبلغ الدية للقتلى والمصابين بمجموع 3 مليون و 150 ألف جنيه وتم تحديد خطوات إنهاء القضية وسينتهي الموضوع تماما في خلال أيام والله الموفق والمستعان 

وسنوافيكم بالتفاصيل أولا بأول

ضابط مرور يرفض "10 آلاف جنيه" رشوة لضبطه 97 ألف علبة سجائر مهربة



رفض الملازم إبراهيم فايد، ضابط بإدارة مرور كفر الشيخ رشوة قدرها 10 آلاف جنيه نظير عدم تحرير محضر لضبطه 97 ألف علبة سجائر ماركة "النسر" بـ198 كرتونة تقدر قيمتها 500 ألف جنيه بسيارة على الطريق الدولى الساحلى قرابة مدينة بلطيم الساحلى بجوار بلطيم، ووجدوا مع إبراهيم قطعة حشيش تزن 250 جراما.

تلقى اللواء صلاح عكاشة، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارا من مأمور مركز البرلس العميد حسام سعدة، يفيد أن الملازم أول إبراهيم فايد أبلغه عبر الهاتف أنه ضبط سيارة جامبو رقم 7594 ج. ه. م بيضاء اللونن وبها كمية كبيرة من السجائر المهربة، وهناك سيارة ملازمة لها "لانسر 4478 ملاكى كفر الشيخ، وأن مستقلى السيارتين عرضوا عليه رشوة قدرها 10 آلاف جنيه، وطلب منه أن يرسل ضباط المباحث لضبطهم متلبسين، وأمهلم الملازم أول برهة، وعندما تأكد من قرب حضور الضابط أظهر موافقته وقدموا المبلغ له فتم ضبطهم متلبسين وبتفتيش السيارة الجامبو تبين أن عدد الكراتين 198 كرتونة سجائر مهربة من نوعية نسر "الكرتونة بها 50 قريوصة بتفتيشه إبراهيم. ع. م، تبين أن بحوزته 250 جرام حشيش.

وتم إلقاء القبض على إبراهيم. ع. م" من الضبعة بمرسى مطروح وحمدى. ن. ص. ع من الضبعة بمطروح وإسماعيل. م. ج من كفر الشيخ، وإبراهيم. ا. م. ا كفر الشيخ، وتم التحفظ على السيارة وتبين أن السجائر مهربة غير مطابقة للمواصفات وتؤثر على الاقتصاد المصرى وتم ترير المحضر رقم 6391 جنايات البرلس، وجارٍ عرضهم على النيابة العامة
الصورة من مركز البرلس
الخبر من y7